Zezo Net


 
دخولالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالرئيسيةالأعضاءالمجموعات

شاطر | 
 

 فورد ! 'حاتعمل إيه' في السوق ؟!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Hany_Mafia

avatar

عدد الرسائل : 1384
العمر : 29
تاريخ التسجيل : 27/12/2006

مُساهمةموضوع: فورد ! 'حاتعمل إيه' في السوق ؟!   الثلاثاء يناير 23, 2007 9:56 am

فورد
'حاتعمل إيه' في السوق ؟!



بقلم : خالد اباظة
عفوا صاحب الموضوع تعب في احضار الروابط هذه فيرجى منك الرد على موضوعه لترى الروابط تقديرا له ولترى الروابط رٌد باستخدام الوضع المتطور للردفقط


خلال الاحتفال الكبير @-@ والأنيق جدا @-@ الذي نظمته شركة فورد أواخر الشهر الماضي بمناسبة الإعلان عن بدء نشاط الوكيل الجديد @-@ ايجيبشيان أمريكان أوتوموتيف @-@ في السوق المصرية .. دارت أحاديث و (همسات) عديدة بين العشرات من المسئولين عن شركات السيارات العاملة في بلدنا .. وكذلك (تجار السيارات) .. كانت كلها تدور حول قضية رئيسية .. ومعني واحد.. وتساؤل واضح.. وهو : ¢ماذا ستفعل فورد الجديدة وسط المنافسة الشرسة في سوق السيارات في مصر¢؟! كان ذلك هو محور حديث جميع المنتمين لمجتمع ووسط السيارات .. البعض أبدي تفاؤلا كبيرا بمستقبل التوكيل الجديد .. سواء خلال الفترة القادمة.. أو ما بعدها بشهور وسنوات .. مؤكدين أن تشكيلة السيارات التي يضمها التوكيل في (الشركة الأم) تتيح النجاح وتقربه جدا .. فجميع الطرازات من كل الفئات موجودة لدي فورد.. السيارات الصغيرة ذات السعات اللترية المنخفضة .. سيارات الصالون متوسطة الحجم .. سيارات ال (فان) وال MPV .. سيارات ال 4X4 الرائعة التي تتفوق فيها فورد العالمية بالتأكيد بتشكيلة هي بحق فريدة ومتميزة .. سيارات الصالون الفارهة والفاخرة لمن يقدر علي ثمنها.. كذلك السيارات (النقل) المثالية في أسواق العالم .. كل ذلك سوف يجعل فورد @-@ حسب رأي البعض @-@ تحتل شريحة مبيعات محترمة داخل سوقنا المحلية خلال عام 2007 وتزيد في 2008 وهكذا ..
ولكن كان للبعض الآخر رأي مخالف .. فقد أكدوا @-@ خلال حواراتهم معي في الحفل الساهر @-@ أن الوكيل الجديد سيبيع أرقاما عالية في الشهور الأولي من عمر التوكيل نتيجة للحملة الإعلانية التي انتشرت في الصحف والمجلات ورغبة العميل المصري في (تجربة) أي شكل جديد لمنتج يدخل مصر بعد (غيبة طويلة) وبشكل أكثر قوة وبريقا .. ولكن رأي (هؤلاء) أن مبيعات فورد سوف تبدأ في التناقص تدريجيا مع الوقت ومرور الشهور .. ولن يستطيع رامي فكري @-@ الوكيل الجديد @-@ أن يواصل الصرف علي الحملات الإعلانية .. وسوف يشعر أن وقت (جني الأرباح) لابد من أن يقترب بعد أن أنفق الكثير في المرحلة الأولي .. وقتها ستقل مبيعاته .. ويتجه (الزبون) لماركات أخري متواجدة (إعلانيا) بصفة مستمرة .. وقريبة من (أعين الزباين) !! ..
أما الرأي الثالث لبعض الحاضرين للحفل من التجار والخبراء .. فقد كان متشائما للغاية.. مؤكدين أن فورد ( قضية خاسرة) من أولها لآخرها .. وأن هذا التوكيل سوف يستنزف كل أموال الشاب المسكين (رامي فكري) الذي لن (يذوق) طعم الربح الحقيقي أبدا.. وقالوا إن الزبون المصري لن يرحب بالسيارة (فورد) أيا كان طرازها أو مواصفاتها.. ولا يفرق عنده أنها سيارة رائعة و(مقطعة الدنيا) في أوربا والدول المتقدمة .. وأنها صاحبة الأرقام القياسية والجودة العالية والمتانة التامة .. ومواصفات السلامة والأمان لجميع الركاب .. كل هذا الكلام @-@ في رأيهم @-@ (ما يأكلش عيش) مع الزبون في بلدنا .. فهو يرغب في (سيارة رخيصة) حتي ولو كانت (نص لبة).. لذلك لن تنجح فورد في بلدنا!.
هذه كانت الأحاديث والهمسات التي دارت علي لسان ضيوف حفل فورد .. ورغم اعتراضي الشديد علي الرأي الأخير الذي يضع الزبون المحلي في خانة (الجهل الشديد) وعدم الوعي الرهيب ! .. إلا أنني لن أعلق علي هذه الآراء @-@ الآن @-@ بشكل تفصيلي .. ولكن بالتأكيد ستكون لنا وقفة متأنية @-@ في وقت لاحق @-@ لمزيد من الكلام وإبداء الآراء الصادقة .. حول مستقبل فورد (الجديدة) في بلدنا ! ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
فورد ! 'حاتعمل إيه' في السوق ؟!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Zezo Net :: منتدى الصور :: صور سيارات-
انتقل الى: