Zezo Net


 
دخولالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالرئيسيةالأعضاءالمجموعات

شاطر | 
 

 أودي 'A6' جوهرة متألقة علي الطريق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Hany_Mafia

avatar

عدد الرسائل : 1384
العمر : 29
تاريخ التسجيل : 27/12/2006

مُساهمةموضوع: أودي 'A6' جوهرة متألقة علي الطريق   الثلاثاء يناير 23, 2007 10:03 am


أودي 'A6' جوهرة متألقة علي الطريق



قبل نحو عام أو يزيد.. امتدح الخبراء ورجال الاعلام أودي A6.. بتصميمها البديع الذي جسد لغة جديدة انعكست أيضا في نموذجي TT.. و A8. ولكن مقدمة A6 السابقة لم تكن تحظي بأبعاد متناسقة.. تتناسب مع الأسم الكبير لصانعها!
ولكن بعد مرور عام أو أكثر علي ظهورها.. وبعد تجربة طويلة استغرقت نحو 40 ألف كيلو متر مع A6.. اتضح ان عشاقها اعتادوا علي وجهها والحقيقة ان التصميم الخارجي المطور ل A6 يمثل أحد جوانب القوة فيها.. بدءا من فتحة التهوية الامامية التي تتخذ شكلا شبه منحرف.. وحتي النوافذ المنخفضة.. وحتي المصابيح الخلفية .. كل هذه السمات تمنح A6 شخصية راقية ومظهرا رقيقا.. أيضا!
وكما هو الحال موديلات أودي.. فقد امتدت لغة التصميم .. من الخارج.. إلي الداخل.
وقد امتدح الكثيرون جودة بناء وتصميم والمواد التي صنعت منها المقصورة الداخلية.. كما اشادوا بوضع اجهزة التحكم وتشغيل السيارة.. ونلاحظ أيضا ان التجهيز والتشطيب تم علي أعلي مستوي دون أخطاء أو عيوب.. وتحظي السيارة بهالة من الفخامة والاناقة.. في كل جوانبها.. واللمسات الخشبية الانيقة تدهشك.. كما سيبهرك الفرش الوثير المصنوع من الجلد الفاخر الذي يغطي المقاعد وعجلة القيادة.. وللعلم فقد وفرت أودي فرشا فاخرا من الجلد الوثير (اختياري) بقيمة ألف دولار..


تجهيزات متطورة


وسوف يلفت نظرك بالمقصورة الداخلية هذه الزراع المخصصة للتحكم في الصوت.. والتي تم وضعها في الخزانة الوسطي بجوار جهاز التحكم MMI. فهو في قمة الاتقان ويبدو كما لو كان طبيعيا.. بل يجب علي صناع السيارات الآخرين ان يتعلموا من هذا التصميم.. حسب قول نيكول لازروس مساعد المدير الفني .. وعلي مدار عام كامل ردد الخبراء والاعلاميون ذات الرأي.. حتي ان احدهم اقترح منح هذا الجهاز للتحكم في الصوت جائزة افضل تحكم ثانوي.
وهذا يقودنا الي الحديث عن نظام التحكم بالكومبيوتر الذي لاتخلو منه أية سيارة المانية فاخرة.. وحديثة. وقد اثبتت التجربة ان هذا النظام MMI الموجود أودي اسهل في الاستخدام من موديلات أخري منافسة.. مثل نظام IDRIVE الموجود في بي أم دبليو.. او نظام COMMAND المتوافر في مرسيدس.. وقد وصف احد الخبراء نظام MMI في A6 بأنه أكثر تقدما وأسرع أداء من IDRIVE اما بالنسبة لنظام الدفع فهناك محرك بسعة 3100 سي سي .. وبستة سلندرات.. وآخر بسعة 4200 سي سي.. وبثمانية سلندرات والمحرك الأول الذي يتم اختباره هنا مع هذا النموذج يحظي بقوة جيدة تصل إلي 255 حصانا.. وبعزم هائل يبلغ 243 رطل/قدم هذا النموذج يعمل بنظام الدفع الرباعي للعجلات.. الذي يقطع وزنا يزيد عن 2 طن.. ويرتبط بنظام لنقل الحركة (يدويا@-@ أوتوماتيكيا) علي ست مراحل.. وهو قادر علي التعامل مع هذه الكتلة الثقيلة!
التجربة الواقعية والشاقة تؤكد سلاسة اداء المحرك.. وهذا النموذج بسعة 3100 سي سي يناسب الانطلاق علي الطرق السريعة المفتوحة. والصيغة الرياضية هي الأمثل لاستخلاص أفضل قدرات المحرك.. كما يؤكد الخبراء.
التقييم الدقيق للشاسيه.. يشير إلي انه يحتوي علي قدرات ديناميكية عالية. وتحتوي السيارة علي حزمة تجهيزات (العجلة والاطار) التي تبلغ قيمتها نحو الف دولار.. حيث توجد عجلة بقطر 18 بوصة.. ولكنها لاتستطيع استيعاب النتؤات والمطبات بكفاءة عالية وتستطيع السيارة الانطلاق من صفر حتي مائة كم/س خلال 7.5 ثانية.. وتقطع مسافة ربع الميل خلال 15.7 ثانية.. وسرعتها القصوي تتجاوز 200 كيلو متر في الساعة.. وبشكل عام .. يمكن القول ان A6 تحظي بتصميم بديع.. ومحرك ذي اداء سلس.. ولكنها لاتستطيع التعامل مع المطبات والحفر بذات الكفاءة!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
PRINCO

avatar

عدد الرسائل : 10
تاريخ التسجيل : 15/11/2007

مُساهمةموضوع: رد: أودي 'A6' جوهرة متألقة علي الطريق   الجمعة نوفمبر 16, 2007 2:33 pm

شيء جديد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أودي 'A6' جوهرة متألقة علي الطريق
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Zezo Net :: منتدى الصور :: صور سيارات-
انتقل الى: