Zezo Net


 
دخولالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالرئيسيةالأعضاءالمجموعات

شاطر | 
 

 ميني 'TRAVELLER' .. أكثر رحابة وأكبر حجما

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Hany_Mafia

avatar

عدد الرسائل : 1384
العمر : 29
تاريخ التسجيل : 27/12/2006

مُساهمةموضوع: ميني 'TRAVELLER' .. أكثر رحابة وأكبر حجما   الخميس فبراير 01, 2007 10:04 am

ميني 'TRAVELLER' .. أكثر رحابة وأكبر حجما
آلية مبدعة لحركة المقاعد والابواب واستيعاب الأمتعة

من الصعب اكتشاف نقاط ضعف في موديل 'ميني' الحالي.. بما حققه من نجاح وتفوق واضح. فمنذ اطلاقه عام 2001 لم يستطع مصنع اوكسفورد انتاج كميات كافية لكل العشاق بسرعة. وقبل شهرين.. بلغ انتاج مصنع 'ميني' في بريطانيا 38762 سيارة.. وحتي الان فإن ميني تفوق فيات وهيونداي ولاندر وفر وجاجوار وسيات وفولكس فاجن وسكودا وفولفو.. من حيث المبيعات في بريطانيا





يبقي السؤال الاهم: ما الذي سيحدث مستقبلا لهذا الموديل الناجح بمعني آخر الذي يمكن ان تفعله لتعزيز مكانه سيارة حققت انجازات مرموقة.. من حيث التصميم والشعبية وجاذبية العملاء؟.. وربما كان احد الملاحظات البسيطة عليها هو محرك غير متطور ربما تم اضافته عام .2006
ربما يكمن الحل في الاسم! فما أن يتم تطوير محرك جديد يعمل بالبنزين بسعة 1600 سي سي بالتعاون بين بي أم دبليو وPSA @-@ َيجو / سيتروين.. سوف تعتبر القدرات العملية المحدودة هي السبب الموضوعي الوحيد الذي يمكن الاشارة لايضاح صورة 'ميني' فحتي في النموذج الهاتشباك الأكثر رحابه.. فإن القسم الخلفي من المقصورة الداخلية لا يسع سوي الاطفال.. ولا يمكن استيعاب الكثير من العفش والامتعة، بمعني آخر.. فإننا نفتقد نموذج ميني أكبر حجما.. وهذا هو ما تخطط له بي ام دبليو.
لذا تم ابداع ميني كونسيت (اسمها الرسمي).. وهي سيارة أطول قليلا من السيارة العادية.. ولكنها ليست اعرض او أعلي منها.
طول ميني كونسبت يبلغ 3.815م.. بمعني أنها لا تحظي بمساحة فييستا أو كورسا او 206. أي أنها تضاهي السمة الأساسية ل ميني. ألا وهي الحجم الصغير المدمج.. ومع ذلك فإن الطول الاضافي يعني انها تستطيع استيعاب اربعة اشخاص بالغين بشكل مريح. وبوجود أربعة مقاعد ومساحة للعفش تصل الي 1.5 متر.. فإنها تضيف قدرات مفيدة ومزايا جديدة يؤكدها عشاقها.. خاصة من الشباب وعشاق القيادة الرفيعة. اي أن هذه السيارة الكونسبت سوف تضيف سلاحا جديدا إلي ترسانة ميني القوية!
وسرعان ما تم استبدال الاسم (ميني كونسبت) بآخر تحمله فتحات التهوية الأمامية.. حيث يوجد شعار يحتفل بالذكري ال 45 لموديل اوستن سفن كانتري مان وموريس ميني ترافلر.. واختصارا اصبح اسمها 'ميني ترافلر'. هذا الموديل التجريبي تم اطلاقه لاختبار ردود افعال الرأي العام نحو ابداع نموذج ميني أكبر حجما. فإذا ما كانت الردود مواتية ومرحبة وإيجابية. فإنها ستفتح الطريق امام ابداع نموذج ثالث في عائلة ميني.. أنه نموذج استيت.
ميني ترافلر التي تراها امامك هي نموذج محدود يحتوي علي منضدة للرحلات وبعض التجهيزات الرقيقة. لراحة وخدمة السائق والركاب. وعموما فأنها تحتوي علي كثير من الابداعات وملامح التصميم التي يمكن استخدامها في النموذج الانتاجي الفعلي.
يقول مولر شتولتز المصمم الخارجي لجسم السيارة: ان هذه السيارة يزيد طولها بنحو 10 سم عن ميني الحالية.
كما تزيد قاعدة عجلاتها 8 سم عنها وترتفع اقواس عجلاتها الخلفية نحو 10سم عن النموذج الحالي أيضا. ومع ذلك يري جيرت هيلد براند رئيس فريق التصميم في الشركة الالمانية أن التصميم الاصلي يحظي بابداعات تفوق هذا النموذج. فما ان نفتح الباب الامامي وندخل إلي الكابينة حتي تحظي بمساحة كافية للدخول. اما المقاعد الامامية فهي ليست مثبتة.. بل تتحرك كي تتيح مدخلا ممتازا للمقاعد الخلفية.. مثلما تفعل اية سيارة ذات ابواب ثلاثة. وما أن تجلس علي المقعد.. وتقوم بارجاعه إلي الوراء حتي تحظي بمساحة واسعة لحركة الاقدام.. ربما تصل الي 8 سم اضافية لحركة السيقان.
كما اجتهد المصممون كي تتم الاستفادة القصوي من مساحة العفش والامتعة.. فما أن يتم طي المقاعد الخلفية.. حتي تحظي بمساحة مستوية للتحميل.
واسفل هذه المساحة يوجد صندوق للتخزين يرتفع وينخفض للتحميل ولتنزيل العفش والامتعة. اضف الي ذلك.. فإن الباب يحظي بتصميم ذكي حيث يمكن فتحه وتمديده الي نحو 1.6 متر.. فهو باب ضخم ويتيح فتحة واسعة للدخول.
ونفس الشيء مع الباب الخلفي المزدوج الذي تم تصميمه كي يظل قريبا من جسم السيارة اثناء فتحه بما يتيح مدخلا ممتازا لحقيبة العفش والامتعة.
يقول مولر شتولتز: لقد حرصنا علي الحفاظ علي السمات المعمارية المتميزة للسيارة الحالية في النموذج الجديد.. ولكن دون اغفال الرغبة في تحديثها. حيث نلاحظ وجود مصابيح الاشارة الخلفية المدمجة بجسم السيارة. اما المقصورة الداخلية فهي تحظي بمزيج من الجديد والتقديم.. حيث كبر حجم مؤشر السرعة بشكل جعله يسيطر علي الواجهة الامامية التي تضم تصميما علي هيئة زر سوف يسيطر علي شكل المقصورة القادمة لميني.
ولا يتم تشغيل 'ترافلر' بمفتاح تقليدي.. بل بواسطة جهاز يشبه ساعة المعصم التي تقوم بتخزين الاوضاع المفضلة للمناخ والنظام الصوتي للسائق @-@ مثل ملفات MP3 الموسيقية. ويقوم هذا الجهاز بضبط اوضاع السيارة وفق منهج واسلوب السائق.
يبقي ان تحظي ترافلر بقرار من قيادةBMW يسمح بنزولها من عالم التجريب إلي رض الواقع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
PRINCO

avatar

عدد الرسائل : 10
تاريخ التسجيل : 15/11/2007

مُساهمةموضوع: رد: ميني 'TRAVELLER' .. أكثر رحابة وأكبر حجما   الجمعة نوفمبر 16, 2007 2:26 pm

شكرا يا اخويه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ميني 'TRAVELLER' .. أكثر رحابة وأكبر حجما
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Zezo Net :: منتدى الصور :: صور سيارات-
انتقل الى: