Zezo Net


 
دخولالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالرئيسيةالأعضاءالمجموعات

شاطر | 
 

 شرفتونا.. وفرحتونا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Hany_Mafia

avatar

عدد الرسائل : 1384
العمر : 30
تاريخ التسجيل : 27/12/2006

مُساهمةموضوع: شرفتونا.. وفرحتونا   السبت فبراير 03, 2007 1:45 pm

حقق النادي الأهلي انجازا كرويا غير مسبوق متفردا في تاريخ الكرة المصرية واستطاع عن جدارة واستحقاق أن يلفت الأنظار الي الكرة المصرية في مونديال الأندية العالمي باليابان وحصد الميدالية البرونزية المركز الثالث في بطولة كأس العالم للأندية محققا تاريخا كبيرا لأبناء هذا الجيل وجهازهم الفني بقيادة الداهية مانويل جوزيه حيث حفروا اسماءهم بحروف من نور في التاريخ العالمي للساحرة المستديرة جاء ذلك بعد فوزهم علي كلوب امريكا المكسيكي 2/1 سجلهما الفنان العالمي محمد ابو تريكة في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع وبهذا الانجاز اصبح النادي الأهلي فعلا نادي القرن حيث ترك بصمة عالمية كبيرة في تلك البطولة التي استحوذت علي اهتمامات الرأي العام الكروي في العالم كله والتاريخ سوف يشهد للأهلي بهذا المركز المتقدم عالميا ويسجل للكرة المصرية.. في رصيدها ان عملاق الأندية المصرية شرف بلاده في اليابان.
شاهد المباراة.. بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم الذي صافح محمود الخطيب رئيس بعثة الأهلي قبل بداية اللقاء وكذلك رئيس بعثة كلوب أمريكا.
جاءت المباراة قوية وسريعة علي مدي شوطيها الأول السيادة والسيطرة للأهلي والثاني كان سجالا ولكن ابطال الأهلي كانت لهم الكلمة العليا وحسموا الموقف لصالحهم ولذلك نقول مبروك للأهلي ومبروك لكل المصريين.
هذا الانجاز العالمي الذي يدون في التاريخ بحروف من ذهب.
بدأ الأهلي الجولة الأولي للمباراة بنشاط ملحوظ حيث سيطر علي مجريات أمورالمباراة.. لترابط وتقارب خطوطه دفاعا ووسطا وهجوما ومن أولها كان التخطيط الهجومي لاحراز هدف مبكر يريح الأعصاب ولذلك ضغط الفريق عن طريق اسلام الشاطر في الناحية اليمني وطارق السعيد في الناحية اليسري بالكرات العرضية المتقنة إلي فلافيو الخطير وعماد متعب.. ومن خلفهما محمد ابو تريكه من أجل خلخلة خط ظهر الفريق المكسيكي ووصل الأهل فعلا لمرمي المكسيك بكل سهولة وكان ينقص اللاعبين اللمسة الأخيرة في انهاء الهجمات.. في حين سيطر أفراد الوسط حسام عاشور ومحمد شوقي علي منطقة المناورات وتصدي وائل جمعة وشادي محمد وعماد النحاس للهجمات المرتدة التي كانت هدف فريق المكسيك.
إصابة أمير
أصيب أمير عبد الحميد حارس المرمي الذي لعب مكان عصام الحضري المصاب. ولكن قلوب كل المصريين الذين كانوا يتابعون المباراة توقفت نظرا لسقوط أمير عبد الحميد وتوقع الجميع أنه سيخرج بسبب الإصابة وتحرك الدكتور إيهاب علي الفور وقام بعلاجه ليستمر أمير في الملعب.
هجمات مرتدة
وفريق كلوب امريكا المكسيك اعتمد في المقام الأول علي التأمين الدفاعي بمراقبة مفاتيح اللعب في الأهلي والانطلاق الهجومي بالهجمات المرتدة التي كانت اخطرها في الدقيقة 18 اثر انفراد للمهاجم بنوزو الذي تباطأ حتي تمكن وائل جمعة من ابعاد خطورتها.. وكرة أخري ابعدها عماد النحاس إلي ضربة ركنية من امام لماسترو المهاجم الخطير.
كما أن الفريق بعد منتصف الشوط الأول استطاع أن يغير من طريقة اللعب من دفاعية إلي هجومية مستغلين حالة الهدوء النسبي للأهلي. وصاروخ أطلقه حسام عاشور المتألق بيسراه علت العارضة بقليل.
اعتمد فريق كلوب امريكا في هجماته علي التحركات من الناحية اليمني التي شكلت خطورة علي مرمي الأهلي عن طريق كاسترو اكثر من هات وخد من أجل اختراق دفاع الأهلي الذي تمكن من ابعاد الخطورة.. وتعرض فلافيو لرقابة من الدفاع المكسيكي. وتحرك سريع من الثلاثي المرعب للأهلي عماد متعب ثم ابو تريكة لتصل الكرة إلي فلافيو سددها امسكها حارس الفريق المكسيكي بسهولة. وتسديدة أخري من طارق السعيد علت العارضة بقليل.
ولمحة جميلة من فلافيو إلي ابو تريكة سددها بجوار القائم الأيمن.
الإنذار الأول
الانذار الأول في المباراة من نصيب ريكارد من المكسيك للخشونة مع فلافيو.
هدف رائع
في الدقيقة 41 كان موعدنا مع نجم النجوم محمد ابو تريكة عندما احتسب الحكم ضربة حرة مباشرة تصدي لها الفنان ابو تريكة ولعبها بثقة واقتدار علي يمين حارس المكسيك محرزا هدفا رائعا وجميلا اسعد به كل المصريين.
اعطي هذا الهدف الثقة للاعبي الأهلي ولذلك انتشروا في الملعب بصورة رائعة وسيطروا علي امور المباراة حتي اطلق الحكم الدولي من جنوب افريقيا جيرام دامون صفارة إنهاء الشوط الأول بفوز الأهلي 1/صفر.
بدأ كلوب أمريكا الجولة الثانية للمباراة بهجوم ضاغط بغية احراز هدف التعادل ولكن دفاع الأهلي وأمير عبد الحميد حارس المرمي تصدوا بكل جراءة لتلك الهجمات التي كانت خلال الدقائق الأولي من هذا الشوط.. ولكن سرعان ما استرد الأهلي سيطرته عن طريق منطقة المناورات التي قادها باقتدار محمد شوقي وحسام عاشور بإرسال الكرات المتنوعة لكل من إسلام الشاطر في اليمين وطارق السعيد في الناحية اليسري.. والكرات الأمامية لفلافيو وعماد متعب.
نال الشاطر إنذاراً لتعمده الخشونة وحالة من الارتباك عادت للأهلي مرة أخري وتصدي أمير عبد الحميد لكرة سددها بلانكو وكرة أخري حولها عماد النحاس المتألق إلي ضربة ركنية في الوقت المناسب.
هدف التعادل
كان واضحاً من خلال الضغط الهجومي للفريق المكسيكي أن يحاول التعادل وسنحت له فرصة التعادل في الدقيقة 14 من الشوط الثاني عندما تخطي بلانكو طارق السعيد ولعب كرة عرضية إلي كابانياس الذي حولها قوية برأسه محرزاً هدف التعادل.
هبط أداء الأهلي بشكل ملحوظ وانذار لأبو تريكة بلا مبرر من حكم جنوب إفريقيا.
أجري الأهلي أول تغيير حيث لعب حسن مصطفي وخرج حسام عاشور وذلك لتدعيم خط الوسط وإعادة النشاط والحيوية وبعد دقائق قليلة خرج إسلام الشاطر ولعب أحمد صديق مكانه ولعب لوبيز بدلاً من كوبناس.
لعب محمد صديق مكان عماد متعب وهو تغيير دفاعي حيث شعر مانويل جوزيه بخطورة علي فريقه نظرا لسيطرة فريق كلوب أمريكا علي مجريات أمور المباراة ولذلك فضل الجهاز الفني التأمين والاعتماد علي الهجمات المرتدة والكرات الطويلة لفلافيو الذي أصبح مهاجماً بمفرده بعد خروج عماد متعب.
هدف عالمي لأبو تريكة
في الدقيقة 33 من الشوط الثاني أحرز الفنان الداهية المتألق دائما محمد أبو تريكة الهدف الثاني للأهلي إثر هات وخد مع فلافيو لينفرد بالمرمي ويلعب الكرة بكل اقتدار وثقة محرزاً هدفاً جميلاً ورائعاً أثلج صدور كل المصريين وهو الهدف الثالث لأبو تريكة في البطولة.
عاد الأهلي للسيطرة علي الموقف مرة أخري وحاول فريق كلوب أمريكا الضغط ولكن شادي محمد ووائل جمعة ومحمد صديق تصدوا لكل المحاولات ومن خلفهم أمير عبد الحميد الذي نجح في الذود عن مرماه.. وبكل صراحة نجح أحمد صديق في شغل الفراغ بعد إسلام الشاطر بجدارة واشعل الناحية اليمني بجدارة.
وضاعت أحلي كرة من أبو تريكة في آخر لحظة عندما لعب الكرة بمهارة عالية مرت بجوار القائم بقليل ولكنها لعبة رائعة لتنتهي المباراة بفوز الأهلي 2/1 محققا أغلي انتصار في تاريخه ولذلك ألف مليون مبروك للأهلي وجماهيره وجماهير الكرة المصرية.

_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
شرفتونا.. وفرحتونا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Zezo Net :: منتدى الرياضه :: منتدى الرياضه-
انتقل الى: