Zezo Net


 
دخولالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالرئيسيةالأعضاءالمجموعات

شاطر | 
 

 الأهلي يحلم بدخول التاريخ من البوابة البرازيلية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Hany_Mafia

avatar

عدد الرسائل : 1384
العمر : 30
تاريخ التسجيل : 27/12/2006

مُساهمةموضوع: الأهلي يحلم بدخول التاريخ من البوابة البرازيلية   السبت فبراير 03, 2007 1:51 pm


يخوض النادي الأهلي ظهر الاربعاء بتوقيت القاهرة أول مباراة رسمية في الأعوام الثلاثين الأخيرة دون أن يكون مرشحا بقوة للفوز عندما يواجه إنترناسيونال البرازيلي بطل قارة أمريكا الجنوبية في الدور قبل النهائي من كأس العالم للأندية.

ولم يسبق للأهلي الذي يحتفل العام المقبل بمئوية تأسيسه أن التقى بفريق يفوقه فرديا وفنيا إلى هذا الحد إلا عند مواجهة ريال مدريد الإسباني منذ خمس سنوات وبنفيكا وبايرن ميونيخ بطلي أوروبا في الستينيات والسبعينيات وكلها مباريات ودية أقيمت في القاهرة ، غير أن مواجهة إنترناسيونال هي الأولى لبطل أفريقيا رسميا ضد فريق عالمي خارج الحدود المصرية.

ويلعب الفائز من اللقاء مع الفائز من لقاء برشلونة الإسباني بطل أوروبا وكلوب أمريكا المكسيكي بطل الكونكاكاف يوم الأحد المقبل على اللقب ، فيما يلتقي الخاسران للتنافس على المركز الثالث في اليوم ذاته.

ودفع الوضع الجديد على الأهلي وجماهيره المدير الفني للفريق البرتغالي مانويل جوزيه إلى رفع شعار "لا شيء نخسره" قبل مواجهة إنترناسيونال ، بل ربما تكون المباراة الأولى للفريق في كأس العالم للأندية التي يخوضها دون ضغوط عصبية.

وقال جوزيه في تصريحات أبرزها موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) : "اللاعبون في حاجة للكف عن القلق والتفكير ، وعلى أسوأ تقدير ستزودنا هذه المباراة بخبرات كبيرة".

ويملك الأهلي ميزة دخول لاعبيه في أجواء البطولة مبكرا عن إنترناسيونال إذ فازوا على أوكلاند سيتي النيوزيلندي يوم الأحد الماضي بهدفين نظيفين منحوا الفريق رقمين قياسيين وأزالوا حاجز الرهبة الذي عانوا منه العام الماضي بعكس منافسهم الذي وصل إلى اليابان منذ فترة قصيرة.










"زملائي متعطشين للفوز ببطولة العالم" فرنانداو











براجا

ولا يعتمد إنترناسيونال المرشح بقوة للتتويج على مهارات لاعبيه وحدها لكنه يدخل اللقاء وفي جعبته رقم قياسي للأندية البرازيلية التي خاضت عشرة لقاءات سابقة في البطولة دون تلقي خسارة واحدة بعكس الفرق الأوروبية التي سقطت عدة مرات ، كما لم يخرج اللقب عن البرازيليين في نسختي عامي 2000 و2005 ، وأي نتيجة إيجابية يحققها المصريون يوم الأحد ستحطم هذه الأرقام القياسية.

ومن جانبه أبدى أبل براجا المدير الفني لإنترناسيونال تحفظا قبل مواجهة الأهلي وعبر عن احترامه الشديد لمنافسه ، لكن لاعبيه لم يخفوا رغبتهم الشديدة في الفوز بالبطولة وقال فرنانداو قائد الفريق : "زملائي متعطشين للفوز ببطولة العالم لأنها أهم مسابقة يمكنها الفوز بها طوال تاريخهم".

وقال بدرو يارلي مهاجم إنترناسيونال ولاعب بوكا جونيورز الأرجنتيني السابق إن فريقه يرغب في إثبات جدارته على أرض الملعب في المباراة الأولى ، أما زميله المدافع إنديو والمكلف بإيقاف خطورة الأنجولي فلافيو أمادو والنجم محمد أبو تريكة فأعرب عن ثقته قائلا : "سنفرض سيطرتنا على اللقاء من البداية".

ومن المنتظر أن يجد مدافعو الأهلي أنفسهم في مواجهة مهاجم لا يتجاوز عمره 17 عاما وهو ألكسندر رودريجيز دا سيلفا باتو المعروف باسم "البطة" والذي يراهن عليه مدربه كأحد المواهب الكروية العالمية خلال السنوات العشر المقبلة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الأهلي يحلم بدخول التاريخ من البوابة البرازيلية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Zezo Net :: منتدى الرياضه :: منتدى الرياضه-
انتقل الى: