Zezo Net


 
دخولالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالرئيسيةالأعضاءالمجموعات

شاطر | 
 

 هل تريد أن تكون غنيا هنا الحل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
وليد محسن

avatar

عدد الرسائل : 348
العمر : 32
Localisation : القاهره
تاريخ التسجيل : 27/12/2006

مُساهمةموضوع: هل تريد أن تكون غنيا هنا الحل   الخميس فبراير 08, 2007 9:55 am

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيد المرسلين وخاتم النبيين وعلى آله وصحبه

لقد طغى المال على عقول الناس حتى اصبح هاجسا من هواجس هذا العصر الحديث، واصبح الغنى حلما كبيرا يريد ان يعيشه فالناس اليوم لم تعد تفكر الا "المال" – الا من رحم ربك - فبات حديث المجالس عن المال والمال. وهيا بنا لنعرف من هو الغنى الحقيقي ؟

أفضل الغنى: غنى الاخرة، وبتثقيل الميزان بالحسنات و أليك الحل أخي وأن تتصف بما يلي
فرص ذهبية للحصول على حسنات كثيرة واجور عظيمة :الصلاة الفرضية ، صلاة الضحى، صلاة الجمعة، صلاة الجماعة الرولتب النوافل - صلاة الجنازة

عن أم حبيبة رضي الله عنها قالت قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
(( من صلى في يوم وليلة اثنتي عشرة ركعة بني له بيت في الجنة , أربعا قبل الظهر ، وركعتين بعدها, وركعتين بعد المغرب , وركعتين بعد العشاء وركعتين قبل صلاة الفجر)).

أربعا قبل الظهر تكون وراء الأذان يعني تصلي ركعتان و تسلم ثم ركعتان و تسلم
وركعتين بعد صلاة الضهر
وركعتين بعد المغرب
وركعتين بعد العشاء و لهي الشفع
وركعتين قبل صلاة الصبح و لهي سنة الفجر

و أما للجمعة فلها أربع ركعات بتسليمتين وراء صلاة الجمعة في المسجد

عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "إذا صلى أحدكم الجمعة، فليصلِ بعدها أربعًا". ((رواه مسلم)).

عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: "أوصاني خليلي رسول الله صلى الله عليه وسلم بصيام ثلاثة أيام من كل شهر، وركعتي الضحى، وأن أوتر قبل أن أرقد" (صحيح رواه البخاري ومسلم وأبوداود).

صلاة الجنازة
عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : "من شهد الجنازة حتي يصلى عليها، فله قيراط ، ومن شهدها حتي تدفن، فله قيراطان" قيل: وما القيراطان؟ قال: "مثل الجبلين العظيمين" ((متفق عليه))
يقف المصلي متجها للقبلة ويجعل الجنازة على الارض بينه وبين القبلة , وان كان الميت ذكرا وقف في وسطه وان كانت أنثى وقف عند منكبها , ثم ينوي المصلي بقلبه ويكبر أربع تكبيرات

التكبيرة الأولى :
بسم الله الرحمن الرحيم ، الحمد لله رب العالمين ، الرحمن الرحيم ، مالك يوم الدين إياك نعبد وإياك نستعين ، اهدنا الصراط المستقيم صراط الذين انعمت عليهم ، غير المغضوب عليهم ولا الضالين " آمين .

التكبيرة الثانية :
اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم وبارك على محمد و على آل محمد كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم , انك حميد مجيد

التكبيرة الثالثة :
"اللهم اغفر له، وارحمه، وعافه، واعف عنه، وأكرم نزله، ووسع مدخله واغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الخطايا، كما نقيت الثوب الأبيض من الدنس، وأبدله داراً خيراً من داره، وأهلاً خيراً من أهله، وزوجاً خيراً من زوجه، وأدخله الجنة، وأعذه من عذاب القبر، ومن عذاب النار"

التكبيرة الرابعة :
دعاء عام ثم التسليم

فرص ذهبية:
وعن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "كلمتان خفيفتان على اللسان، ثقيلتان في الميزان، حبيبتان إلى الرحمن: سبحان الله وبحمده 100 مره ، سبحان الله العظيم 100 مره أكثرو منهما في اليوم لتثقيل ميزانك.

وعنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "من قال لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك، وله الحمد، وهو على كل شيء قدير، في يوم مائة مرة كانت له عدل عشر رقاب وكتبت له مائة حسنة، ومحيت عنه مائة سيئة، وكانت له حرزًا من الشيطان يومه ذلك حتى يمسي، ولم يأتِ أحد بأفضل مما جاء به إلا رجل عمل أكثر منه"

وقال: "من قال سبحان الله وبحمده، في يوم مائة مرة حطت عنه خطاياه وإن كانت مثل زبد البحر" ((متفق عليه)).

وعن سعد بن أبي وقاص رضي الله عنه قال: كنا عند رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال: "أيعجز أحدكم أن يكسب في كل يوم ألف حسنة!" فسأله سائل من جلسائه: كيف يكسب ألف حسنة؟ قال: "يسبح مائة تسبيحة، فيكتب له ألف حسنة، أو يحط عنه ألف خطيئة" ((رواه مسلم)).

وعن عبد الله بن عمرو بن العاص، رضي الله عنهما أنه سمع رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: "من صلى علي صلاة، صلى الله عليه بها عشرًا" ((رواه مسلم))

-زيارة مريض ... فيوكل الله لك سبعين الف ملك يستغفرون لك من الصباح الى الليل، ولو زرته في المساء يستغفرون لك من المساء وحتى الصباح.

-الاستغفار للمؤمنين... من استغفر للمؤمنين والمؤمنات كتب الله له بكل مؤمن حسنة.

-- مساعدة الآخرين،"لئن امشي في حاجة لأخي احب الي من ان اعتكف في مسجدي هذا شهرا".

-- توبة صادقة، {إِلَّا مَنْ تَابَ وَآمَنَ وَعَمِلَ عَمَلًا صَالِحًا فَأُولَئِكَ يُبَدِّلُ اللَّهُ سَيِّئَاتِهِمْ حَسَنَاتٍ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَحِيمًا}...

حتى تكون ناجحا في العمل وتكسب المال عليك ان تتصف بما يلي:

الصدق، الامانة، الحرص على المال الطيب، التبكير في العمل والاتقان.

و شكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.waledmohsen.tk
 
هل تريد أن تكون غنيا هنا الحل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Zezo Net :: المنتدى الاسلامى :: المنتدى الاسلامى-
انتقل الى: